المدونة الصوتية

20 أمثال إنجليزية نشأت في العصور الوسطى

20 أمثال إنجليزية نشأت في العصور الوسطى

نحن جميعًا على دراية بالأمثال - أقوال بسيطة تهدف إلى توفير القليل من الحكمة. يمكنك العثور عليها في كل لغة ، حيث يعود بعضها إلى العصور القديمة ، بينما تم صياغة البعض الآخر قبل بضع سنوات فقط. كان لدى الناس في العصور الوسطى العديد من الأمثال والأقوال ، والتي نجا بعضها ولا يزال يتمتع بشعبية حتى اليوم.

قاموس أكسفورد للأمثال لديها أكثر من ألف مقولة في قائمتها ، وتعود العديد منها إلى العصور الوسطى. إليك 20 أمثالًا إنجليزية مفضلة لدينا تعود أصولها إلى القرون الوسطى.

بعد العاصفة يأتي الهدوء - هذا يعود إلى أنكرين ريول من منتصف القرن الثالث عشر: "طوبى لك يا رب يا من يهدأ بعد العاصفة".

عندما تكون القطة بعيدة ، ستلعب الفئران - السطر في أوائل القرن الرابع عشر هو "حيث لا يوجد قطة يكون الجرذ ملكًا" ، بينما تم العثور على سطر آخر في مخطوطة من حوالي عام 1470 يقول "إن القص لوردشيبي هناك قطة"

الثياب تصنع الرجل - "Euer maner and clothyng makyth man" عبارة عن سطر يعود تاريخه إلى حوالي 1400

صوت الشعب صوت الله - يمكن إرجاع هذا الخط إلى ألكوين في القرن الثامن ، الذي كتب: "غالبًا ما يقولون: صوت الناس هو صوت الله".

اطرح سؤالا سخيفا وستحصل على إجابة سخيفة- أسطوري إنجليزي من حوالي 1300 يتضمن هذه العبارة: 'Ffor-sothe you axest as a fol، and swich ansuere me schul the yive.' لقد ذهبوا دون حكم واحد ، لأنهم لم يفعلوا شيئًا فشيئًا.

فمن الأفضل أن تعطى من الحصول عليها - ال Confessio Amantis بواسطة جاور ، ج. 1390 ، لديه هذا: "من الأفضل أن تغفو من أن تأخذ".

دع الكلاب النائمة ترقد بسلام - في عمله ترويلوس وكريسيد، كتب جيفري تشوسر: "ليس من الجيد أن يستيقظ كلب النوم."

الأسماك الكبيرة تأكل القليل من الأسماك - نسخة مبكرة من القرن الثالث عشر من عظات اللغة الإنجليزية القديمة تحتوي على هذا الخط: "كلما زاد عدد الأسماك في حد ذاتها ، كلما ازداد عدد الأسماك"

اطرق على الحديد وهو ساخن - يمكن العثور على هذا الخط في القرن الثالث عشر: "يجب على المرء أن يضرب على الحديد وهو ساخن".

فكر قبل أن تثب - نسخة من هذا الخط يعود تاريخها إلى منتصف القرن الرابع عشر: "الوتر الأول والخلفي الليبي".

الدماء اكثر كثافة من الماء - تم العثور على نسخة من هذا الخط في القرن الثاني عشر: "سمعت أنه يقول إن دم الأقارب لا يفسد بالماء".

كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي - ال بارتونوب بلوا، حوالي عام 1440 ، يحتوي على هذا السطر: "كل شيء سيكون نهاية المطاف".

ينبغي أن ينظر إلى الأطفال ولم يسمع - يعود هذا إلى سطر من حوالي عام 1400: "Hyt ys an Englysch sawe: A mayde schuld be see، but not herid".

البؤس يحب الرفقة - خط القرن الرابع عشر مشابه: "إنه لمن دواعي الراحة للبؤساء أن يكون لديهم رفقاء في المحن".

افعل كما أقول ، وليس كما أفعل - يتضمن نص من القرن الحادي عشر هذا السطر: "على الرغم من أنني أفعل ما هو أسوأ مما أعلمك إياه ، فلا تفعل ما أفعله ، ولكن افعل ما أعلمك إياه إذا علمتك جيدًا."

كل الطرق تؤدي إلى روما - في العصور الوسطى ، يقول المثل "ألف طريق تقود الإنسان إلى الأبد نحو روما". نسخة جيفري تشوسر مختلفة قليلاً: "صحيح كما قادت المسارات المتنوعة الناس المتنوعين إلى الطريق الصحيح إلى روما".

كل رجل لنفسه - يمتلك جيفري تشوسر أيضًا هذا الخط من حكاية الفارس: "في محكمة الملوك ، أخي ، أيها الرجل لنفسه ، لم يعد هناك وقت آخر."

كل ما يلمع ليس الذهب - يمكن العثور على هذا السطر في نص من القرن 1220: "Nis hit nower neh gold al that ter schineth."

الصديق وقت الضيق - يقول مثل من حوالي عام 1035: "سيُعرف الصديق وقت الحاجة".

كل شيءبخير اذا انتهى بخير - سطر من منتصف القرن الثالث عشر مشابه: "Wel is him te wel ende mai." وفي الوقت نفسه ، Henry Knighton’s تسجيل الأحداث من أواخر القرن الرابع عشر يمكن للمرء أن يقرأ: "إذا كانت النهاية جيدة ، فما هي إلا كلمة".

يمكنك قراءة المزيد في قاموس أكسفورد للأمثال، من تحرير جينيفر سبيك.

أنظر أيضا: أمثال القرون الوسطى من السفينة المحملة جيدًا

أنظر أيضا: عشرة أمثال نورسية قديمة: حكمة من Hávamál

أنظر أيضا: أمثال القرون الوسطى المزيفة (من العصور الوسطى)

الصورة العلوية: القطط والفئران في المكتبة البريطانية MS Royal 12 C XIX f. 36 فولت


شاهد الفيديو: اوروبا القذرة والمظلمة (شهر نوفمبر 2021).